الرئيسيةنصائح وتوجيهاتأفضل 4 نصائح حتى تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة
نصائح وتوجيهات

أفضل 4 نصائح حتى تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة

اللغة الفرنسية من أكثر اللغات شهرة وشيوعاً حول العالم بعد اللغة الإنجليزية، كما أن هناك عدد كبير من الطلاب يحرصون على اكتساب اللغة الفرنسية، وبالفعل يقطعون شوطاً كبيراً في حفظ الكلمات وفهم القواعد، ولكن في بعض الأحيان، يشعرون بأنه لا يزال هناك شيء ينقصهم في لغتك الفرنسية، فبالفعل هو يواجهون مشكلة ضخمة في النطق والتحدث بطلاقة، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم أفضل 4 نصائح حتى تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة

كيف تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة؟

لعل أكثر ما يتمنى أن يصل إليه أغلب متعلمي اللغة الفرنسية هو التحدث بطلاقة مستخدمين اللغة الخاصة بهم، وهذا المستوى ليس مستحيلا، ولكنه يحتاج المزيد من الجهد والممارسة قليلا، ويمكنك إتباع النصائح التي سنقدمها لتساعدك في الوصول لتلك المرحلة، وحتى تتمكن من التحدث بالفرنسية بطلاقة.

4 نصائح حتى تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة

1) إدرس اللغة الفرنسية من خلال ملفات صوتية

إن الفرنسية المكتوبة والفرنسية المنطوقة تشبه لغتين مختلفتين، لذلك إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على التحدث باللغة الفرنسية بطلاقة، فيجب أن تتدرب بالصوت، لكن ليس أي صوت، فيجب أن يكون الصوت الذي تسمعه باللغة الفرنسية مناسباً لمستواك.

Advertisements

فلا تتدرب على شيء صعب للغاية، واختر نصًا تفهمه في الغالب، ربما شيئًا درسته بالفعل منذ بعض الوقت، لذلك فإن المفردات معروفة لك في الغالب، ويمكنك تخمين بعض الكلمات خارج السياق، ولكن الفكرة هنا ليست تدريب قدرتك على الفهم، ولكن تدريب قدرتك على التحدث.

إعمل على تحسين نطقك، واحفظ الجمل والتعبيرات الشائعة، واكتسب الشجاعة للتحدث بصوت عالٍ، قم بتشغيل مقطع قصير جدًا، جملة قصيرة، ثم كرر باستمرار، فلا تقرأ النص بطريقة عادية، لا، فقط كرر محاولة تقليد المتحدث كأنك ممثل، وبعد ذلك يمكنك إلقاء نظرة على النص والترجمة إذا كنت بحاجة إلى معرفة معنى كلمة أو كلمتين.

2) تدرب على الأسئلة والإجابات باللغة الفرنسية بصوت عالٍ

أحد الطرق الرائعة والفعَّالة في ممارسة التحدث هي طرح أسئلة قصيرة على نص والإجابة عليها، وسوف يمنحك ذلك تدريبًا جيدًا على بناء الأسئلة، وهو جزء أساسي من المحادثة، ثم يمكنك الإجابة على الأسئلة وممارسة قدرتك على التحدث.

3) أعثر عن شخص ما لتصحيح نطقك في الفرنسية

يمكنك العثور على موارد جيدة لتعلم النطق الفرنسي، ومن المهم بالفعل أن تحفظ وتفهم القواعد العديدة للنطق الفرنسي، ولكنك بعد ذلك ستكون في حاجة إلى من يستمع إليك ويصحح أخطائك، لا يوجد برنامج أو درس مسجل يمكنه فعل ذلك، فأنت تحتاج شخصًا حقيقيًا.

يمكنك أيضًا محاولة استخدام برنامج التعرف على الصوت لجهازك المحمول لإملاء الأشياء باللغة الفرنسية يمكنك تبديل اللغة إلى الفرنسية، وتسجيل النص الخاص بك بهذه الطريقة، ومع ذلك، إذا كان نطقك غير صحيح، فلن يتعرف البرنامج على الكلمة.

قد يكون الأمر محبطًا في البداية، لأنه لن يكون لديك من يخبرك بما يجب أن تقوله، ولكن على الأقل سوف يساعدك ذلك على معرفة ما إذا كان نطقك بالفرنسية جيدًا

4) تصور الأشياء باللغة الفرنسية ولا تفكر بالإنجليزية

أنت تتعلم الفرنسية، فلمَ تربطها بالإنجليزية إذن؟ أثناء تعلم ودراسة الفرنسية تجنب ربط الكلمة الفرنسية بالكلمة الإنجليزية قدر الإمكان، فعندما تتعلم كلمة “le chien”، تخيل كلبًا في رأسك، واربط الكلمة الفرنسية بهذا، يعد التعامل مع لغة أخرى أثناء التركيز على لغة معينة مضيعة للوقت والجهد، وسيؤدي إلى مشاكل عندما لا تتبع الفرنسية والإنجليزية نفس النمط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *