الرئيسيةنصائح وتوجيهاتكيف تتعلم لغتين جديدتين في نفس الوقت؟

هل من الممكن تعلم لغتين في نفس الوقت؟ لربما ذلك هو التساؤل الذي يجول بخاطر معظم متعلمي اللغات الجديدة، فهل بإمكانهم تعلم لغتين جديدتين معا في نفس الوقت؟ فهناك العديد من الأشخاص الذين يكبرون ثنائي اللغة بشكل طبيعي، وفي هذه المقالة سوف نجيبك عن ذلك التساؤل، ونوضح لك كيف تتعلم لغتين جديدتين في نفس الوقت

ما أهمية تعلم لغتين جديدتين في نفس الوقت؟

إن القدرة على التواصل بأكثر من لغة واحدة ستمنح أي شخص ميزة كبيرة، سواء كان ذلك للتواصل في مجتمعك أو للعمل أو السفر، فإن التحدث بلغتين يُعَد إنجازًا، كما هنا العديد من الآخرين – خاصة في أوروبا حيث يكون تعلم لغة ثانية إلزاميًا حتى سن معينة – يصبحون ويظلون ثنائيي اللغة.

كيف تتعلم لغتين جديدتين في نفس الوقت؟

ولكن ماذا عن أن تكون متعدد اللغات؟ ما مدى سهولة أن تصبح متعدد اللغات؟ هل يمكنك تعلم لغتين في نفس الوقت؟ هذا سؤال جيد، والإجابة بكل بساطة هي نعم، يمكنك أن تتعلم لغتين جديدتين في نفس الوقت، وهناك بعض الاعتبارات الرئيسية، حيث:

Advertisements

1) العقلية الصحيحة أثناء تعلم لغتين جديدتين في نفس الوقت

مثل أشياء كثيرة في الحياة، إذا كان لديك هدف، فأنت بحاجة إلى خطة متماسكة لتحقيقه، وإذا كنت ستتخذ قرارًا بتعلم لغات مختلفة، فيجب أن تكون لديك العقلية الصحيحة، فتعلم اللغة ليس شيئًا يمكنك القيام به بفتور والغطس فيه بين الحين والآخر، يحتاج إلى تطبيق مستمر للمهمة.

2) تعدد المهام أثناء تعلم لغتين جديدتين في نفس الوقت

فكر في العودة إلى أيام مدرستك عندما كنت قد درست أكثر من 10 مواد في نفس الوقت، فقد كان عليك العمل على كل منها بانتظام، حيث الدورات الدراسية، الواجبات المنزلية، المراجعة، والاختبارات وغيرها، فمن حيث الجوهر فالأمر نفسه ينطبق على تعلم أكثر من لغة في وقت واحد، فأنت فقط ستحتاج إلى إيلاء نفس القدر من الاهتمام لكلتا اللغتين اللتين تريد تعلمهما.

3) الاستخدام الفعلي للغتين الجديدتين التي تتعلمها

يجب أن تفكر في المستوى الذي تريد أن تتعلم فيه كل لغة، وغالبًا ما يكون هناك حاجة إلى نهج مختلف تمامًا إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على التحدث بلغة ما مقارنة بتعلمها للاستخدام التجاري أو كتابتها بمستوى عالٍ، فعلى سبيل المثال إذا كنت تريد أن تتعلم لغة ما لتصبح مترجمًا، فستحتاج إلى قدر أكبر من المعرفة والفهم، مما إذا كنت تريد فقط أن تكون قادرًا على فهم نفسك بسهولة عندما تكون في إجازة.

4) تدريب عقلك أثناء تعلم لغتين جديدتين في نفس الوقت

يجب على أفضل متعددي اللغات تدريب عقولهم على التفكير باللغات التي يتحدثونها، هذا يجعلك مستخدمًا أفضل لها، لكي تكون متحدثًا جيدًا للغة، تحتاج إلى تكوين مفردات واسعة بالإضافة إلى التعرف على النحو والأزمنة والبناء والقواعد، كما ستحتاج إلى الالتزام بالدراسة المكثفة والقراءة كثيرًا لاكتساب الكلمات التي تحتاجها، فأنت في حاجة إلى التدرب على التحدث باللغة بصوت عالٍ، وكذلك كتابة جمل كاملة.

5) تعرف على أسلوب التعلم الخاص بك الذي يناسبك

عندما تكون في المدرسة، عليك أن تتبع طرق التدريس المستخدمة من قبل المعلمين والمعلمين، و كشخص بالغ وتتعلم بمفردك، يمكنك اختيار أساليب التعلم الخاصة بك، إذا كنت تفهم أسلوب التعلم الخاص بك، فيمكنك الانغماس في اللغات التي تريدها بالطرق التي تناسب هذا الأسلوب على أفضل وجه.

6) الأدوات والموارد التي ستحتاجها أثناء تعلم لغتين جديدتين في نفس الوقت

ستحتاج لتحديد الأدوات والموارد التي ستحتاجها أثناء تعلم لغتين جديدتين في نفس الوقت، ولقد فتحت الموارد عبر الإنترنت حقًا عالم التعلم، فأصبح بإمكانك العثور على دورات ومترجمين وتطبيقات عبر الإنترنت لمساعدتك على طول رحلتك إلى عالم اللغات الجديدة.

وأخيرا، بعدما عرضنا تلك النصائح والسُبل، صتصبح الآن بإمكانك أن تتعلم لغتين جديدتين في نفس الوقت بسهولة، فإذا كنت تخطط بشكل صحيح، ملتزم بخطة معينة بتوقيت زمني محدد، وتستخدم مواردك بأفضل ما يمكنك، فحتما ستتمكن من تعلم وإتقان لغتين جديدتين في نفس الوقت دون أية مشكلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *