الرئيسيةنصائح وتوجيهات7 طرق فعَّالة لتسريع تعلُّم اللغات الاسكندنافية
نصائح وتوجيهات

7 طرق فعَّالة لتسريع تعلُّم اللغات الاسكندنافية

اللغات الاسكندنافية هي من أكثر اللغات التي يقبل البعض على تعلمها، ولكن يعتقد البعض بأن تعلم اللغات الاسكندنافية ليس بالأمر السهل، والبعض الآخر يوهم نفسه بأنه ليس لديه الكثير من الوقت لاكتساب اللغات الاسكندنافية، ولكن لا تقلق، فنحن في تلك المقالة سنحل لك تلك المشكلة، ونقضي على كل تلك الاعتقادات الكاذبة، فاليوم سنقدم لكم 7 طرق فعَّالة لتسريع تعلُّم اللغات الاسكندنافية.

ما هي اللغات اللغات الاسكندنافية؟

اللغات الاسكندنافية، وتسمى أيضًا اللغات الجرمانية الشمالية، وهي مجموعة من اللغات الجرمانية تتكون الدنماركية والسويدية والنرويجية والأيسلندية والفاروية.

7 طرق فعَّالة لتسريع تعلُّم اللغات الاسكندنافية

1) تعرف على الكلمات الأكثر استخدامًا في اللغات الاسكندنافية

من خلال حفظ 500 كلمة من الكلمات الأكثر استخدامًا في اللغات الاسكندنافية، ستتمكن من فهم أكثر من نصف اللغة، وسيعطيك هذا موطئ قدم رائع لتعلم لهجة الأمة، وفي معظم المواقف، سيسمح لك بمعالجة أساسيات ما يقوله لك المتحدث الأصلي.

Advertisements

2) ضع نفسك على جدول لتسريع تعلُّم اللغات الاسكندنافية

إن جدولة جلسات يومية من 30 إلى 45 دقيقة لدراسة لغتك الجديدة سيبقيك مركزًا على التعلم ويساعد في الحفاظ على الأشياء فعالة ومنظمة، وفي الواقع باستخدام أداة جدولة بسيطة ستتمكن من الحصول على كل شيء في مكان جميل وأنيق مع ضبطه للتذكيرات اليومية التي يمكن إرسالها مباشرة إلى هاتفك.

3) اغمر نفسك في تعلُّم اللغات الاسكندنافية

من خلال مشاهدة الأفلام وقراءة الكتب بـ اللغات الاسكندنافية، ستغمر نفسك بطريقة تسرع عملية التعلم، يتمثل أحد الجوانب الرئيسية لهذا الأمر في محاولة اختيار الأفلام أو الكتب التي ستستمتع بها، وهذا يقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على تركيزك ويجعل التحدي أكثر متعة.

4) تعرف على الفرق بين اللغات الاسكندنافية

إذًن كيف تتعارض السويدية والدنماركية والنرويجية مع بعضها البعض؟ هل أحدهما أصعب من الآخر؟ ما هي أوجه التشابه؟ الحقيقة هي أن اللغات الثلاث متشابهة تمامًا وأنه إذا كنت تستطيع التحدث بإحدى اللغات، فيمكنك إلى حد ما فهم اللغتين الأخريين.

ومع ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى تسريع عملية التعلم لجميع الثلاثة، فإن اللغة النرويجية هي الأفضل، تُكتَب النرويجية مثل الدنماركية ولكنها تبدو مثل السويدية، وداخل النرويج نفسها، يتعرض النرويجيون باستمرار لمجموعة واسعة من اللهجات التي تجبرهم على التفاعل مع الأشخاص الذين لديهم طريقة مختلفة في التحدث، وبالتالي تدريبهم على فهم اللغة السويدية أو الدنماركية بشكل أسهل.

5) استعن بالبرامج في تعلُّم اللغات الاسكندنافية

سواء اخترت السويدية أو الدنماركية أو النرويجية أو الأيسلندية أو الفنلندية، فقد أصبح من السهل الآن أكثر من أي وقت مضى العثور على برنامج لغة يمكنه تسريع منحنى التعلم الخاص بك، ومع ذلك، يُعَد العثور على البرنامج المناسب لاحتياجاتك أمرًا بالغ الأهمية لنجاحك ومن المهم مراعاة بعض الجوانب قبل أن تقرر أيها تريد استخدامه.

6) جرِّب الألعاب والتطبيقات عبر الإنترنت لتعلُّم اللغات الاسكندنافية

بطبيعة الحال، كلما رغبت في دراسة لغتك الجديدة، زادت سرعة تعلمها، وبفضل الألعاب عبر الإنترنت، يمكن أن تكون عملية التعلم الآن ممتعة للغاية، والأفضل من ذلك، أن الكثير من هذه الألعاب والتطبيقات اللغوية مجانية وسهلة التثبيت من عدد من المواقع على الإنترنت، وأبرزها:

  • Anki: تنفيذ طريقة لتعلم البطاقات التعليمية، يختبر Anki معرفتك بالمفردات في مجموعة متنوعة من الفئات مثل المصطلحات القانونية والجغرافيا.
  • Memrise: مثل Anki ، تستخدم Memrise البطاقات التعليمية لتحويل مفردات التعلم إلى تجربة ممتعة وغامرة
  • Duolingo: هذا التطبيق المجاني يسمح لك أولاً باختيار هدفك اليومي الخاص بمدة الوقت الذي تريد أن تقضيه في التعلم وسيقوم بترجمة ما تقرأه إلى مجموعة متنوعة من اللغات المختلفة، بما في ذلك جميع اللغات الاسكندنافية!

7) استمع إلى الموسيقى باللغات الاسكندنافية

يعد تنزيل الأغاني المفضلة لديك باللغة الاسكندنافية التي ترغب في تعلمها طريقة رائعة أخرى لاستيعاب نغمة اللغة وقواعدها وانقلابها. من خلال مطابقة الكلمات التي تعرفها بالفعل في الأغنية مع ما تسمعه ، ستغرق معانيها في ذهنك وتسهل عملية التعلم بشكل أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *